نتنياهو يسعى لهدنة طويلة مع حماس

لهذا السبب.. نتنياهو يسعى لهدنة طويلة مع حماس وتقديم تسيهلات لغزة

  • لهذا السبب.. نتنياهو يسعى لهدنة طويلة مع حماس وتقديم تسيهلات لغزة

اخرى قبل 5 سنة

لهذا السبب.. نتنياهو يسعى لهدنة طويلة مع حماس وتقديم تسيهلات لغزة

ذكرت مصادر مصرية بان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو طلب من المسؤولين المصريين ان ينقلوا مجموعة من الرسائل عبر جهاز الاستخبارات العامة الى الفصائل الفلسطينية في غزة، مفادها انه يريد هدنة طويلة الأمد بسبب الانتخابات المبكرة في إسرائيل.

ووفقا للتقرير فان نتنياهو بعث تهديدا ضمنيا وقال للمصريين بان أي تصعيد من جانب حماس سيؤدي الى حرب جديدة.

وذكر التقرير بان رئيس الحكومة الإسرائيلية طلب من المصريين تسهيل مرور أهالي غزة عن طريق معبر رفح، حتى لا يمنح حماس حجة لتصعيد الأوضاع.

وأشارت المصادر المصرية إلى أن الرسائل الإسرائيلية لحركة "حماس" أكدت على الربط بين الهدوء في غزة والضفة الغربية معاً. وأشارت المصادر إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد زيارة للوفد الأمني المصري إلى غزة، للاجتماع مع قيادة حركة "حماس" والفصائل في القطاع، لنقل الرسائل، والحصول على ردود واضحة حولها.

وأفادت صحيفة الاخبار اللبنانية مطلع الأسبوع ان مصر تعمل على منع أي تصعيد في قطاع غزة بعد الاحداث والمواجهات العنيفة على الحدود مع القطاع الجمعة التي أسفرت عن مقتل أربعة متظاهرين فلسطينيين، حيث وصلت مصر رسائل تهديد من حماس والجهاد الإسلامي.

وقال التقرير ان مصر طالبت الفصائل الفلسطينية ادلة بان إسرائيل استهدفت المتظاهرين بشكل متعمد بدون ان يشكلوا تهديدا على الجنود الإسرائيليين إثر اقترابهم من المنطقة العازلة القريبة من السياج الحدودي. ونقلت مصر رسالة الى حماس مفادها انها لا تريد أي تصعيد وما زالت ملتزمة بالتفاهمات بالرغم من التصعيد.

التعليقات على خبر: لهذا السبب.. نتنياهو يسعى لهدنة طويلة مع حماس وتقديم تسيهلات لغزة

حمل التطبيق الأن